• الصلاة القادمة

    الظهر 18:14

 
news Image
Mar 30 21 at 11:28 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

" مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا "  ( الأحزاب - ٢٣ )

تنعي جماعة " الإخوان المسلمون " علماً من أعلام الدعوة وعالماً جليلاً من علماء الأزهر الشريف، الأستاذ الدكتور فريد جلبط أستاذ القانون الدولي بكلية الشريعة جامعة الأزهر، عضو مجلس إدارة جبهة علماء الأزهر وعضو الجمعية المصرية للقانون الدولي، الذي تُوفي الإثنين 16 من شعبان 1442هـ/ الموافق 29 مارس 2021م بمستشفى شبين الكوم بمحافظة المنوفية، متأثراً بالإصابة بفيروس كورونا عن عمر يناهز تسعة وخمسين عاماً.

ولد الدكتور فريد جلبط  في 7 نوفمبر 1962 م، في قرية كفر الجلابطة، مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، وعمل ضمن كوكبة العلماء والدعاة إلى الله تحت راية جماعة "الإخوان المسلمون"، وناله ما ينال العلماء الصابرين المحتسبين من ظلم، إذ حكم عليه القضاء العسكري بالسجن لمدة ثلاث سنوات عام ٢٠٠٦ م،  في القضية المعروفة إعلاميًا "بمليشيات الأزهر"، وأُعيد اعتقاله بعد الانقلاب العسكري ثم أفرج عنه منذ عام تقريبًا.

شارك في العديد من المؤتمرات العلمية التابعة لجامعة الأزهر، وقدَّم عدداً من الأبحاث منها بحث "شبهات حول تطبيق الشريعة الإسلامية".

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" ( الفجر ٢٧- ٣٠).

وتتقدم جماعة "الإخوان المسلمون "بخالص العزاء والمواساة لأسرته الكريمة، وإلى عائلته وإخوانه وتلامذته ومحبيه، سائلين المولى عز وجل أن يُلهمهم جميل الصبر، وحسن العزاء.

 وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الإخوان المسلمون

الإثنين ١٦ شعبان ١٤٤٢هـ؛ الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١م.

أضف تعليقك